• فارسی
  • English
Brand
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • المظهر
  • اللغة
    • فارسی
    • English
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
جميع الحقوق محفوظة، يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر.
volant media logo

ترامب: مَن يقولون إن إيران أصبحت في وضع أفضل "مجموعة من الحمقى"

19 يونيو 2026، 14:14 غرينتش+1

رفض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تصريحات بعض أعضاء الحزب الديمقراطي الذين قالوا إن الحرب الأخيرة عززت مكانة إيران.

وكتب ترامب، في منشور على منصة "تروث سوشال"، أن الحرب أضعفت إيران، وأنها لم تعد تمتلك قوة جوية أو بحرية أو دفاعات جوية أو رادارات، أو "أي شيء آخر تقريبًا".

وانتقد ترامب من يقولون إن إيران أصبحت اليوم في وضع أفضل مما كانت عليه قبل أربعة أشهر، وكتب: "هل يمكنكم تصديق أن أحدًا قد يقول ذلك؟ إلى أي مدى يمكن أن يكون بعض الأشخاص حمقى؟".

الأكثر مشاهدة

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين
1

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين

2

نتنياهو: أوجدنا الظروف اللازمة لسقوط النظام الإيراني

3

الرئيس الإيراني: أميركا طلبت منا فقط أن نكتب ونوقع بأننا لا نريد قنبلة ذرية.. ونحن وقعنا

4

قطر وباكستان: الاتفاق على تشكيل "لجنة عليا" لتنفيذ "اتفاق التفاهم" بين أميركا وإيران

5

طالب طهران بكبح جماح "حزب الله".. نائب ترامب:قطر وأميركا ستراقبان أموال إيران المُفرج عنها

•
•
•

المقالات ذات الصلة

ترامب: إيران خاضت المفاوضات من "موقع ضعف"

19 يونيو 2026، 14:09 غرينتش+1
ترامب: إيران خاضت المفاوضات من "موقع ضعف"
100%

ذكر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الجمعة 19 يونيو (حزيران)، في منشور على منصة "تروث سوشال"، أن إيران دخلت المفاوضات مع الولايات المتحدة من "موقع ضعف".

وكتب ترامب: "لم ندخل المفاوضات من منطلق الضعف؛ بل كانت إيران هي من فعلت ذلك. لقد انتهى أمرهم".

وأضاف، في إشارة إلى فترة الـ 60 يومًا المخصصة لتنفيذ "مذكرة التفاهم" بين طهران وواشنطن: "سنمضي في هذه الفترة البالغة 60 يوماً حتى نهايتها".

وأكد الرئيس الأميركي في ختام منشوره: "لن يُدفع لهم أي مال، ولا حتى 10 سنتات".

إعلام الحرس الثوري: يجب إبقاء مضيق هرمز مغلقًا حتى انسحاب إسرائيل الكامل من لبنان

19 يونيو 2026، 13:44 غرينتش+1

طالبت وكالة أنباء "تسنيم"، التابعة للحرس الثوري الإيراني، باستمرار إغلاق مضيق هرمز حتى انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية.

ودعت هذه الوسيلة الإعلامية أيضًا إلى إلغاء جميع المفاوضات المقبلة، وكتبت أن استمرار هجمات إسرائيل على لبنان وبقاء قواتها في جنوب لبنان، يعني انتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم المبرمة بين إيران والولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة أنه إذا قامت إيران بفتح مضيق هرمز قبل تنفيذ الولايات المتحدة لالتزاماتها ووقف الهجمات الإسرائيلية، فإنها ستفقد جزءاً من أوراق الضغط التي تمتلكها.

كما وصفت "تسنيم" التقارير المنتشرة حول فتح مضيق هرمز بأنها "غير مقبولة"، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يتوافق مع وعود المسؤولين الحكوميين وفريق التفاوض الإيراني.

خطيب الجمعة بـ "مشهد": إيران لن تتخلى عن شعار "الموت لأميركا" بأي ثمن

19 يونيو 2026، 13:40 غرينتش+1

قال خطيب الجمعة بمدينة "مشهد"، أحمد علم الهدى، بشأن مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، إن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، قبل هذا الاتفاق بإذن من المرشد مجتبى خامنئي، ولا يحق لأحد انتقاد أو مواجهة الحكومة والوزراء.

وأضاف، في خطبة صلاة الجمعة بمدينة "مشهد"، أن بعض الشعارات والعبارات التي رُفعت ضد المسؤولين الحكوميين في التجمعات الأخيرة غير مقبولة. وأوضح أن التصادم مع وزراء الحكومة يعادل التصادم مع النظام، ويتعارض مع موقف المرشد الإيراني.

ومع ذلك، قال علم الهدى إن رسالة مجتبى خامنئي تظهر- من وجهة نظره- أن مذكرة التفاهم هذه تشوبها إشكاليات، وأن المرشد نفسه كان له "رأي آخر" بشأنها. واختتم مؤكدًا أن "الحرب قد انتهت، لكن المواجهة مستمرة"، وأن إيران لن تتخلى عن شعار "الموت لأميركا" تحت أي ثمن أو مصلحة.

"سي إن إن": واشنطن أبلغت طهران بأن إسرائيل لا تنوي تصعيد هجماتها في لبنان

19 يونيو 2026، 13:23 غرينتش+1

أفادت شبكة "سي إن إن"، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن إدارة دونالد ترامب أبلغت إيران بأن إسرائيل لا تنوي تصعيد هجماتها في لبنان.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة نقلت هذه الرسالة في إطار الجهود المبذولة لاستئناف المحادثات النووية مع إيران. وبحسب قوله، فإنه في أعقاب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، تم إبلاغ طهران بأن إسرائيل وافقت على عدم استمرار التوترات، وأن الدور الآن يقع على عاتق حزب الله لوقف هجماته.

ووفقاً لتقرير "سي إن إن"، فإن إيران طالبت بالحصول على ضمانات بشأن إنهاء الصراع في لبنان قبل إجراء المحادثات التي كانت مقررة في سويسرا مع جيه دي فانس، نائب الرئيس الأميركي، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وأضافت "سي إن إن" أيضاً أن الرحلة المقررة لجيه دي فانس للمشاركة في هذه المحادثات قد تأجلت، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الرسالة الأميركية إلى إيران ستكون كافية لاستئناف المباحثات أم لا.

وزير خارجية باكستان: تأجيل المفاوضات بين أميركا وإيران بسبب حلول شهر المحرم

19 يونيو 2026، 13:22 غرينتش+1
وزير خارجية باكستان: تأجيل المفاوضات بين أميركا وإيران بسبب حلول شهر المحرم
100%

صرح وزير خارجية باكستان، محمد إسحاق دار، بأن المحادثات التي كان مقررًا عقدها بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا قد تأجلت؛ بسبب حلول شهر المحرم.

وقال للصحافيين: "إن المفاوضات بين واشنطن وطهران ستستأنف بعد انتهاء شهر المحرم، مستدركاً أن الجهود الدبلوماسية لدفع عملية تنفيذ مذكرة التفاهم ستستمر خلال الفترة المحددة بـ 60 يومًا".

وأشار إسحاق دار أيضاً إلى أن باكستان مستعدة للمشاركة في الاجتماعات والمشاورات الدبلوماسية المقبلة المتعلقة بهذه العملية، حال تلقيها دعوة إلى ذلك. وفي جانب آخر من حديثه، ذكر وزير الخارجية الباكستاني أنه سيشارك في مراسم تشييع المرشد الإيراني الراحل، مجتبى خامنئي.