• فارسی
  • English
Brand
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • المظهر
  • اللغة
    • فارسی
    • English
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
جميع الحقوق محفوظة، يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر.
volant media logo

"سي إن إن": واشنطن أبلغت طهران بأن إسرائيل لا تنوي تصعيد هجماتها في لبنان

19 يونيو 2026، 13:23 غرينتش+1

أفادت شبكة "سي إن إن"، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن إدارة دونالد ترامب أبلغت إيران بأن إسرائيل لا تنوي تصعيد هجماتها في لبنان.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة نقلت هذه الرسالة في إطار الجهود المبذولة لاستئناف المحادثات النووية مع إيران. وبحسب قوله، فإنه في أعقاب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، تم إبلاغ طهران بأن إسرائيل وافقت على عدم استمرار التوترات، وأن الدور الآن يقع على عاتق حزب الله لوقف هجماته.

ووفقاً لتقرير "سي إن إن"، فإن إيران طالبت بالحصول على ضمانات بشأن إنهاء الصراع في لبنان قبل إجراء المحادثات التي كانت مقررة في سويسرا مع جيه دي فانس، نائب الرئيس الأميركي، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وأضافت "سي إن إن" أيضاً أن الرحلة المقررة لجيه دي فانس للمشاركة في هذه المحادثات قد تأجلت، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الرسالة الأميركية إلى إيران ستكون كافية لاستئناف المباحثات أم لا.

الأكثر مشاهدة

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين
1

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين

2

نتنياهو: أوجدنا الظروف اللازمة لسقوط النظام الإيراني

3

الرئيس الإيراني: أميركا طلبت منا فقط أن نكتب ونوقع بأننا لا نريد قنبلة ذرية.. ونحن وقعنا

4

قطر وباكستان: الاتفاق على تشكيل "لجنة عليا" لتنفيذ "اتفاق التفاهم" بين أميركا وإيران

5

طالب طهران بكبح جماح "حزب الله".. نائب ترامب:قطر وأميركا ستراقبان أموال إيران المُفرج عنها

•
•
•

المقالات ذات الصلة

وزير خارجية باكستان: تأجيل المفاوضات بين أميركا وإيران بسبب حلول شهر المحرم

19 يونيو 2026، 13:22 غرينتش+1
وزير خارجية باكستان: تأجيل المفاوضات بين أميركا وإيران بسبب حلول شهر المحرم
100%

صرح وزير خارجية باكستان، محمد إسحاق دار، بأن المحادثات التي كان مقررًا عقدها بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا قد تأجلت؛ بسبب حلول شهر المحرم.

وقال للصحافيين: "إن المفاوضات بين واشنطن وطهران ستستأنف بعد انتهاء شهر المحرم، مستدركاً أن الجهود الدبلوماسية لدفع عملية تنفيذ مذكرة التفاهم ستستمر خلال الفترة المحددة بـ 60 يومًا".

وأشار إسحاق دار أيضاً إلى أن باكستان مستعدة للمشاركة في الاجتماعات والمشاورات الدبلوماسية المقبلة المتعلقة بهذه العملية، حال تلقيها دعوة إلى ذلك. وفي جانب آخر من حديثه، ذكر وزير الخارجية الباكستاني أنه سيشارك في مراسم تشييع المرشد الإيراني الراحل، مجتبى خامنئي.

التلفزيون الإيراني: طهران مازالت تفرض سيطرتها على مضيق هرمز

19 يونيو 2026، 13:13 غرينتش+1

أفاد مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الإيرانية (صدا وسيما)، في تقرير له حول آخر الأوضاع في مضيق هرمز، بأن جميع السفن العابرة لا تزال ملزمة بالحصول على تصاريح للمرور عبر هذا الممر المائي.

ووفقاً للتقرير، اعتبر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن هذا الإجراء يعد دليلاً على استمرار فرض طهران لسيطرتها وإدارتها لمضيق هرمز.

كما جاء في التقرير أن حركة السفن التجارية في الموانئ الإيرانية قد استؤنفت، حيث دخلت ثلاث سفن تجارية إلى الموانئ الإيرانية. وأضاف المراسل أن الآليات المتعلقة بحركة الملاحة البحرية جرى تنسيقها إلى حد كبير مع سلطنة عُمان، ومن المقرر أن تتقاضى إيران رسوماً مقابل الخدمات التي تقدمها في هذا الممر المائي.

خطيب جمعة "كرج": إيران لن تقع في "خطأ حسابي" وما زالت تعتبر أميركا عدوها الرئيسي

19 يونيو 2026، 13:11 غرينتش+1
خطيب جمعة "كرج": إيران لن تقع في "خطأ حسابي" وما زالت تعتبر أميركا عدوها الرئيسي
100%

قال خطيب الجمعة بمدينة "كرج"، محمد مهدي حسيني همداني، إن إيران لن تقع في "خطأ حسابي"، حتى في حال إجراء مفاوضات، مؤكدًا أنها مازالت تعتبر الولايات المتحدة واشنطن عدوها الرئيسي.

وأضاف، في خطبة صلاة الجمعة بمدينة كرج، أن التفاوض لا يعني تغيير نظرة إيران إلى الولايات المتحدة، وأن طهران لا تزال تعتبر هذا البلد "غير جدير بالثقة".

وأشار حسيني همداني إلى أنه إذا جرت أي مفاوضات، فإن هدفها سيكون المطالبة بحقوق إيران ومن موقع قوة، ولن تكون من باب "الأخذ والعطاء" الذي يتصوره بعض الأشخاص.

كما تطرق خطيب الجمعة بمدينة "كرج" إلى رسالة المرشد مجتبى خامنئي، واصفًا إياها بأنها "حكيمة وجاءت في الوقت المناسب"، مضيفًا أن الجميع يترقب تنفيذ الشروط الواردة فيها.

مساعد وزير الطاقة الإيراني: أنشطة تطوير محطة "بوشهر" النووية مستمرة

19 يونيو 2026، 13:06 غرينتش+1

أعلن مساعد وزير الطاقة الإيراني، مصطفى رجبي مشهدي، أن الخبراء الروس العاملين في مشروع بناء المرحلتين الثانية والثالثة من محطة بوشهر النووية سيعودون إلى إيران قريبًا.

وأوضح أن مسار عودة هؤلاء الكوادر سيبدأ في المستقبل القريب، وأن الأنشطة المتعلقة بتطوير محطة بوشهر النووية متواصلة.

وكان رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية، أليكسي ليخاتشيف، قد أعلن في وقت سابق عن عودة تدريجية للخبراء الروس إلى محطة بوشهر بعد انخفاض خطر توجيه ضربة إلى إيران.

ممثل حزب الله بالبرلمان اللبناني: وقف إطلاق النار شرط لمواصلة محادثات طهران وواشنطن

19 يونيو 2026، 13:06 غرينتش+1

صرح النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله، لوكالة "رويترز"، بأن إيران أبلغت حزب الله بأن المحادثات مع الولايات المتحدة لن تستمر دون إقرار وقف شامل لإطلاق النار على كافة الجبهات.

وأضاف أنه يجب على الحكومة اللبنانية رفض أي مفاوضات مباشرة مع إسرائيل طالما استمرت الهجمات الإسرائيلية.

وشدد فضل الله على أن موقف حزب الله يرتكز على أن أي مسار سياسي أو تفاوضي يجب أن يبدأ بعد الوقف الكامل للهجمات الإسرائيلية.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد نقلت سابقًا عن دبلوماسي قوله إن إيران اشترطت الحصول على ضمانات بإنهاء الصراع في لبنان لاستئناف المحادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا.