• فارسی
  • English
Brand
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • المظهر
  • اللغة
    • فارسی
    • English
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
جميع الحقوق محفوظة، يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر.
volant media logo

خطيب جمعة "كرج": إيران لن تقع في "خطأ حسابي" وما زالت تعتبر أميركا عدوها الرئيسي

19 يونيو 2026، 13:11 غرينتش+1

قال خطيب الجمعة بمدينة "كرج"، محمد مهدي حسيني همداني، إن إيران لن تقع في "خطأ حسابي"، حتى في حال إجراء مفاوضات، مؤكدًا أنها مازالت تعتبر الولايات المتحدة واشنطن عدوها الرئيسي.

وأضاف، في خطبة صلاة الجمعة بمدينة كرج، أن التفاوض لا يعني تغيير نظرة إيران إلى الولايات المتحدة، وأن طهران لا تزال تعتبر هذا البلد "غير جدير بالثقة".

وأشار حسيني همداني إلى أنه إذا جرت أي مفاوضات، فإن هدفها سيكون المطالبة بحقوق إيران ومن موقع قوة، ولن تكون من باب "الأخذ والعطاء" الذي يتصوره بعض الأشخاص.

كما تطرق خطيب الجمعة بمدينة "كرج" إلى رسالة المرشد مجتبى خامنئي، واصفًا إياها بأنها "حكيمة وجاءت في الوقت المناسب"، مضيفًا أن الجميع يترقب تنفيذ الشروط الواردة فيها.

الأكثر مشاهدة

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين
1

محلل مقرب من النظام: فريق التفاوض الإيراني كذب على الشعب مرتين خلال يومين

2

نتنياهو: أوجدنا الظروف اللازمة لسقوط النظام الإيراني

3

الرئيس الإيراني: أميركا طلبت منا فقط أن نكتب ونوقع بأننا لا نريد قنبلة ذرية.. ونحن وقعنا

4

قطر وباكستان: الاتفاق على تشكيل "لجنة عليا" لتنفيذ "اتفاق التفاهم" بين أميركا وإيران

5

طالب طهران بكبح جماح "حزب الله".. نائب ترامب:قطر وأميركا ستراقبان أموال إيران المُفرج عنها

•
•
•

المقالات ذات الصلة

مساعد وزير الطاقة الإيراني: أنشطة تطوير محطة "بوشهر" النووية مستمرة

19 يونيو 2026، 13:06 غرينتش+1

أعلن مساعد وزير الطاقة الإيراني، مصطفى رجبي مشهدي، أن الخبراء الروس العاملين في مشروع بناء المرحلتين الثانية والثالثة من محطة بوشهر النووية سيعودون إلى إيران قريبًا.

وأوضح أن مسار عودة هؤلاء الكوادر سيبدأ في المستقبل القريب، وأن الأنشطة المتعلقة بتطوير محطة بوشهر النووية متواصلة.

وكان رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية، أليكسي ليخاتشيف، قد أعلن في وقت سابق عن عودة تدريجية للخبراء الروس إلى محطة بوشهر بعد انخفاض خطر توجيه ضربة إلى إيران.

ممثل حزب الله بالبرلمان اللبناني: وقف إطلاق النار شرط لمواصلة محادثات طهران وواشنطن

19 يونيو 2026، 13:06 غرينتش+1

صرح النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله، لوكالة "رويترز"، بأن إيران أبلغت حزب الله بأن المحادثات مع الولايات المتحدة لن تستمر دون إقرار وقف شامل لإطلاق النار على كافة الجبهات.

وأضاف أنه يجب على الحكومة اللبنانية رفض أي مفاوضات مباشرة مع إسرائيل طالما استمرت الهجمات الإسرائيلية.

وشدد فضل الله على أن موقف حزب الله يرتكز على أن أي مسار سياسي أو تفاوضي يجب أن يبدأ بعد الوقف الكامل للهجمات الإسرائيلية.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد نقلت سابقًا عن دبلوماسي قوله إن إيران اشترطت الحصول على ضمانات بإنهاء الصراع في لبنان لاستئناف المحادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا.

خطيب الجمعة بـ "قم": المسؤولون لن يخضعوا لمطالب أميركا "غير القانونية"

19 يونيو 2026، 13:05 غرينتش+1

قال خطيب الجمعة بـ "قم"، محمد سعيدي، تعليقًا على رسالة المرشد مجتبى خامنئي، بشأن مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، إن مسؤولي البلاد لن يخضعوا لمطالب أميركا غير القانونية في حال لجوئها إلى "الأطماع الزائدة".

وأضاف، في خطبة صلاة الجمعة بمدينة قم، أن مجتبى خامنئي أكد في رسالته صيانة حقوق البلاد وجبهة المقاومة، مشيرًا إلى أن هذا الموضوع سيكون أساسًا لتقييم وتوقعات الشعب.

وتابع سعيدي أن الشعب الإيراني، ورغم تجاربه مع النكث الأميركي للعهود، يؤكد على حفظ الوحدة احترامًا لرأي المرشد الإيراني، ويأمل أن يلتزم الطرف الآخر بتعهداته.

بعد مقتل 4 عسكريين إسرائيليين.. نتنياهو: حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا جدًا

19 يونيو 2026، 12:56 غرينتش+1

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة 19 يونيو (حزيران)، في معرض رده على مقتل أربعة عسكريين إسرائيليين في جنوب لبنان، إن بلاده لن تتسامح مع أي هجوم يستهدف قواتها أو أراضيها، وإن حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا لقاء هذه الهجمات.

وكتب نتنياهو، في رسالة عبر منصة "إكس": "أوامري واضحة؛ إسرائيل لن تتسامح مع الهجوم على قواتها أو أراضيها، وحزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا جدًا لقاء هذه الهجمات".

كما أعلن عقده اجتماعًا صباح الجمعة لتقييم الوضع مع وزير الدفاع، يسرائيل كاتس، ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن جيش بلاده سيواصل عملياته لمواجهة ما وصفه بالتهديدات ضد القوات والأراضي الإسرائيلية، مؤكدًا أن إسرائيل ستبقى في الشريط الأمني بجنوب لبنان لحماية المستوطنات الشمالية لأي وقت تقتضيه الحاجة.

100%

ترامب: ربما أكون "الرجل الأكثر نفوذًا وقوة في التاريخ"

19 يونيو 2026، 12:56 غرينتش+1

صرح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مقابلة مع موقع "أكسيوس"، بأنه بعد الحرب ضد إيران لم يجد أي حدود لممارسة سلطته، ملوحًا أنه ربما يكون "الرجل الأكثر نفوذًا وقوة في التاريخ".

وقال في هذه المقابلة إن قادة دول مجموعة السبع صدقوا كلماته عندما قال لهم مازحًا "أنا الرئيس". كما ذكر ترامب أن المسؤولين الإسرائيليين يكنون له "احترامًا كبيرًا" وينصاعون لمطالبه.

وأشار موقع "أكسيوس"، استنادًا إلى كتاب "تغيير النظام" من تأليف مادي هابرمان وجوناثان سوان، إلى أن ترامب استشهد بوثيقة تُظهره كشخصية أكثر قوة ونفوذًا من قادة مثل أتيلا الهوني، وجنكيز خان، ونابليون، وجوزيف ستالين، وماو تسي تونغ، وأدولف هتلر.

وأضاف ترامب أن العامل الوحيد الذي يحد من قوته هو الاقتصاد، مشيرًا إلى أن استمرار الحرب كان يمكن أن يؤدي إلى ركود اقتصادي عالمي، واعتبر قراره بدعم توقيع مذكرة التفاهم مع إيران هو العامل الذي حال دون حدوث هذا الوضع. وتابع، مشيرًا إلى هربرت هوفر، الرئيس الحادي والثلاثين للولايات المتحدة الذي ارتبط اسمه بالكساد الكبير: "لديّ أمنية واحدة كرئيس؛ لا أريد أبدًا أن أتحول إلى هربرت هوفر".

100%