• فارسی
  • English
Brand
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • المظهر
  • اللغة
    • فارسی
    • English
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
جميع الحقوق محفوظة، يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر.
volant media logo

الخارجية الإيرانية: البيان الأميركي - الخليجي بشأن مضيق هرمز تدخّل في الشؤون الداخلية

26 يونيو 2026، 10:11 غرينتش+1

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، ردًا على البيان المشترك الصادر عن وزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، أن ما تم الاتفاق عليه في البند الخامس من "مذكرة التفاهم" بين طهران وواشنطن سيكون الأساس الذي تُدار بموجبه حركة الملاحة في مضيق هرمز.

ووصفت الوزارة البيان المشترك لوزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بأنه "تدخلي وغير مسؤول واستفزازي".

وأضافت الخارجية الإيرانية أن "ادعاء الولايات المتحدة التزامها الدائم بأمن الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ليس سوى خطاب دعائي وقلب للحقائق".

كما دعت الوزارة دول مجلس التعاون الخليجي إلى "إعادة النظر" في مقارباتها تجاه أمن المنطقة، مؤكدة في بيانها أن تحقيق الأمن الجماعي "ممكن دون أي تدخل خارجي".

الأكثر مشاهدة

نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "ضربة كبيرة" لإيران
1

نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "ضربة كبيرة" لإيران

2

عضو "الثورة الثقافية" بإيران: ترامب قتل مرشدنا وعلينا أيضًا "تصفيته"

3
صحف إيران:

إفشال الاتفاق مع أميركا..وإهانة الدول الخليجية..وتوريث الفقر.. وانقسام "الأصوليين"

4

صحيفة "كيهان" التابعة للمرشد الإيراني تطالب بتعليق "مذكرة التفاهم" وإغلاق مضيق هرمز

5

وصفته بأنه "تدخلي واستفزازي"..إيران تهاجم البيان المشترك لأميركا ودول مجلس التعاون الخليجي

•
•
•

المقالات ذات الصلة

أمين حزب الله اللبناني: حققنا نصرًا كبيرًا بـ "التفاهم الأميركي- الإيراني"

26 يونيو 2026، 10:07 غرينتش+1

وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة بأنها بمثابة "إعلان هزيمة إسرائيل وأميركا"، وقال: "لقد تمكنا من وقف هذا العدوان وتحقيق نصر كبير. لقد حطمنا المشروع الإسرائيلي الأميركي ودخلنا مرحلة جديدة".

وقال نعيم قاسم في خطابه المتلفز بمناسبة "عاشوراء": "لقد كانوا يريدون حربًا واسعة النطاق للقضاء على وجودنا».

كما أضاف الأمين العام لحزب الله: "لقد تمكنت إيران من التوصل إلى هذا التفاهم، وهو في الواقع إعلان رسمي لهزيمة أميركا وإسرائيل".

100%

متحدث الدفاع الإيرانية: الخطوط الحمراء للنظام في المفاوضات هي شروط المرشد

26 يونيو 2026، 10:07 غرينتش+1

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، رضا طلائي نيك، خلال مراسم "إحياء ذكرى الشهداء" تعليقًا على المفاوضات بين طهران وواشنطن، إن "الخطوط الحمراء" للنظام هي الشروط ذاتها التي أعلنها المرشد مجتبى خامنئي.

وأضاف أن "العدو ماكر ولا ينبغي الثقة به".

وتابع قائلاً: "ستواصل إيران محاربة إسرائيل طالما استمرت في نهجها الاستكباري، وإن النصر النهائي رهين بالحفاظ على الوحدة واستمرار القدرة الدفاعية والجهادية"، على حد قوله.

100%

مقر "خاتم الأنبياء" الإيراني: سنرد على تحركات الطائرات الإسرائيلية في أجواء دول المنطقة

26 يونيو 2026، 10:06 غرينتش+1

أعلن مقر "خاتم الأنبياء" المركزي الإيراني، في بيان له، أن تحركات الطائرات العسكرية الإسرائيلية في أجواء بعض الدول المجاورة باتجاه إيران، يُعد إجراءً خطيرًا وتهديدًا ضد إيران.

وأضاف مقر "خاتم الأنبياء" المركزي أنه إذا لم تكن الولايات المتحدة قادرة على "كبح" و"السيطرة" على إسرائيل، فإن إيران لن تتحمل أي تهديد ضدها، وتعتبر الرد على هذه الإجراءات الخطيرة "حقًا" مشروعًا لها.

100%

غروسي: "مذكرة التفاهم" تمنح للوكالة الدولية للطاقة الذرية حق تفتيش منشآت إيران النووية

26 يونيو 2026، 10:05 غرينتش+1

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، يوم الجمعة 26 يونيو (حزيران)، أن مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران تسمح لمفتشي الوكالة بالوصول إلى المنشآت النووية في إيران.

وقال غروسي، خلال مؤتمره الصحافي في اليابان: "هناك اتفاق، ومن أجل تنفيذه، يجب أن تُتاح للوكالة الدولية للطاقة الذرية إمكانية الوصول إلى إيران وإجراء عمليات التفتيش. ونأمل أن نكون هناك قريبًا".

وتأتي تصريحات المدير العام للوكالة في وقت كان فيه مسؤولون إيرانيون قد أعلنوا سابقاً أن الوصول إلى بعض المواقع النووية الرئيسية لن يكون ممكنًا إلا بعد اللمسات الأخيرة على الاتفاق النهائي مع أميركا ورفع العقوبات.

100%

نتنياهو: لن نسمح لإيران بإنتاج قنبلة نووية تحت أي ظرف من الظروف

26 يونيو 2026، 09:16 غرينتش+1

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال حفل تخرج الدورة الخامسة والسبعين لضباط القوات البرية للجيش الإسرائيلي: "لولا تحركنا، لكانت إيران قد امتلكت اليوم قنبلة ذرية لتدمير إسرائيل".

وأضاف أنه سواء أُبرم اتفاق أم لا، فإنه طالما بقي في منصب رئيس الوزراء، فلن تتمكن إيران من الحصول على سلاح نووي.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً: "لن نسمح لإيران بإنتاج قنبلة نووية تحت أي ظرف من الظروف".

كما أعلن نتنياهو: "سنبقى في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان طالما كان ذلك ضرورياً، وقد أصدرنا الأوامر للجيش بمنح قواتنا حرية العمل الكاملة لمواجهة أي تهديد يستهدف عناصرنا أو سكان الشمال".